-->

إستعادة وإصلاح الفلاش ميموري او SD Card

ربما وواجهت عدة مشاكل يوماً ما تقوم بتركيب الفلاش ميموري الخاصة بك او بطاقة الميموري الخاصة بالهاتف في الكمبيوتر تلاحظ بعدها أن الصور لا يتم عرضها او يتم عرضها ولكن اجزاء منها تالفة او اسم الصور يتكون من حروف ورموز غير مفهومة ولا يمكن إعادة

الامر غريب نوعا ما لانه كانت تعمل بدون مشاكل مسبقاً، فماذا حدث؟ هناك اسباب متعددة هي التي تؤدي لظهور هذه المشكلة حيث غالباً يكون بسبب فيروسات تقوم بتشفير الصور، استخدامك للفلاشة بشكل سيء ادي لوجود باد سيكتور..إلخ وربما تكون المشكلة من الكمبيوتر نفسه. وما جعل الامر يبدوا غريب هو حدوث هذه المشكلة مع الصور فقط فالملفات الآخري تعمل بشكل طبيعي. ولكن لحسن الحظ يُمكننا حل هذه المشكلة بإستخدام برنامج رائع عن تجربة يُسمي ZAR X فدعونا نستعرضه معكم.


برنامج ZAR X يعتبر أفضل حل للقضاء على مشكلة تلف الصور وحذفها من الفلاش ميموري او بطاقة الميموري الخاصة بالهاتف، فهو قادر على إجراء عدة عمليات لإصلاحها وهو مناسب في حالات كثيرة حيث يُمكنك إستخدامه لإسترجاع الملفات المحذوفة وإصلاح الصور التالفة، إستعادة نظام الملفات RAW في الفلاشة او الـ SD Card لحل اغلب مشاكلها، بالاضافة لإستعادة البارتيشنات المحذوفة في الهارد. وأمور آخرى عديدة، بجانب انه سهل الاستخدام بسبب واجهته الرسومية البسيطة.
 بعد تحميل البرنامج تقوم بتثبيته على حاسوبك، ثم تشغيله لتظهر لك واجهة البرنامج المكونة من بعض الخيارات وعلى الجانب الايمن نجد دليل سريع لشرح ما تقوم به هذه الخيارات، على اي حال في مشكلتنا هذه سنقوم بالنقر على زر "Image Recovery" وبالتاكيد يجب قبل النقر إدخال الفلاش ميموري او الـ SD Card الذي توجد فيه المشكلة، حيث بعد الضغط ستظهر لك نافذة Enumerating Devices للبحث عن وحدات التخزين او الاقراص المرتبطة بالجهاز حالياً.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

00