-->

نصائح للحفاظ علي الفلاش ميموري

اصبحت الفلاش ميموري في يد معظم المُستخدمين الآن ربما لصغر حجمها وتخزين البيانات عليه بكل سهولة أفضل من استخدام الـ CD وايضاً لسعة التخزين المختلفة الخاصة بها والتي تُمكن المُستخدم من تخزين جميع البيانات الخاصة به مهما كان حجمها، بالاضافة إلي انها متعددة الاستخدامات حيث يوجد 4 أستخدامات مميزة يجب معرفتها للإستفادة من الفلاش ميموري USB فلا يقتصر استخدامها علي تخزين البيانات فقط.

ولكنها سرعان ما تتلف بعد فترة - قد تكون قصير او كبيرة - من استخدامها وهو بالتاكيد موقف مزعج حين تفقد اي بيانات مهمة كانت متواجدة عليها، وقد استعرضنا معكم مسبقاً حلول للمشاكل الشائعه للفلاشة مثل حل مشكلة الجهاز لا يقرأ الفلاش ميموري وايضاً حل مشكلة صغر مساحة الفلاش ميموري وغيرها. وبما انها تتضمن ملفاتك الهامة فدعني أخبرك عن 4 نصائح عليك الالتزام بها لإطالة عمر الفلاش ميموري وتجنب تلفها.


رغم أهمية الفلاش ميموري في نقل البيانات إلا أن المشكلة الأبرز التي تظهر هي سرعة تلف هذه الفلاشات. وفيما يلي نرصد مجموعة من النصائح التي تساعد على الحفاظ على الفلاش ميموري من التلف كما يلي: – تجنب الأضرار المادية: وهي الأضرار الناتجة عن الصدمات أو التعامل بشكل سيئ معها مثل كثرة سقوطها أو رميها في أي مكان، وهو ما سيؤدي إلى فقدان البيانات المخزنة عليها، لذلك يجب الحرص على عدم وضعها في أي مكان مرتفع الحرارة، بالإضافة إلى ضرورة إبعادها عن الموجات الكهرومغناطيسية وهو ما يؤثر على اللوحة الأم الخاصة بها، أو الضغط عليها بشكل كبير عند الإمساك بها. – الإزالة الآمنة للفلاشة من الكمبيوتر: الجميع يقوم بأمر خاطئ عندما ننتهي من استخدام الفلاشة على الكمبيوتر حيث نقوم بسحبها بشكل مباشر دون عمل Eject لها، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على العمر الافتراضي للفلاش ميمورى والبيانات الموجودة بداخلها، ولفعل ذلك يحتاج المستخدم للذهاب إلى بارتشن الفلاشة والضغط عليه بزر الفأرة الأيمن واختيار Eject لنزعها بأمان. – حماية الفلاشة من الفيروسات: يمكن الاستعانة ببعض البرمجيات البسيطة مثل Panda USB Vaccine والتي تضيف بعض الملفات إلى الفلاش ميموري من شأنها منع الفيروسات من الوصول إليها، خاصة أن فيروسات الفلاش ميموري من أكثر الفيروسات انتشارا بشكل كبير بين المستخدمين والأجهزة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

00